قبل دخولهم المدرسة.. أعراض كورونا الأكثر شيوعا لدى الأطفال

0 5

صحة

تعيش الأمهات حالة كبيرة من الخوف والحيرة بين انتظام أبنائهم بالعام الدراسي، أو عدم الالتزام خوفًا من تكدس الأطفال، الذي بدوره قد ينقل فيروس كورونا بينهم. 

وقد يجهل الكثير منا أعراض الكورونا الأكثر شيوعًا لدى الأطفال. 

ووفقا لوكالة “سبوتنك”، يعاني معظم الأطفال المصابين بعدوى فيروس كورونا من أعراض خفيفة.

وصرحت رئيسة قسم البحوث السريرية في معهد البحوث المركزية لعلم الأوبئة في هيئة حماية المستهلك الروسية تاتيانا روجينتسوفا، بأن أعراض فيروس كورونا غالبا ما تكون لدى الأطفال أخف من البالغين، أو يكون الفيروس بدون أعراض.

وقالت “روجينتسوفا”: معظم الأطفال المصابين بفيروس كورونا يكون المرض خفيفا لديهم، مع الأعراض الآتية.

ارتفاع درجة حرارة الجسم قليلا

التهاب الحلق

سعال جاف خفيف

فقدان حاسة “الشم”

وذكرت “روجينتسوفا” أن الإسهال، من الأعراض الأخرى الأكثر شيوعًا لدى الأطفال أكثر من البالغين.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أقرت خطة العام الدراسي الجديد، والتي تعتمد على نظام التعليم الهجين الذي يجمع “الأونلاين” والذهاب للمدرسة لعدد محدود من الأيام، للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن التعليم الرقمي عبر وسائل الإنترنت أصبح منتشرا في جميع أنحاء العالم الذي يتغير في الاتجاه الرقمي سواء في تحويل النقود أو حجز الطيران والفنادق، ومن الصعب إنشاء جيل لا يستطيع التعامل مع أدوات العصر الحديث، موضحا: “العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة احنا اخترعناها”.

وأوضح “شوقي” في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي”، على قناة “القاهرة والناس”، أن وزارة التعليم، تؤهل جيلا بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي ما زالت موجودة من فصول ومعملين، مضيفا: “احنا استثمرنا في محتوى رقمي اختياري كنوع من زيادة المصادر المتاحة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.